الشيخ اليوسف ينعى رحيل المرجع الديني السيد أبو القاسم الكوكبي التبريزي
قال تعالى: ﴿الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ البقرة156
ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ رحيل المرجع الديني آية الله العظمى السيد أبو القاسم الكوكبي التبريزي (قدس سره) والذي انتقل إلى رحمة الله تعالى مساء يوم الاثنين 16 ذي القعدة 1426هـ، عن عمر يناهز التسعين عاما قضاها في البحث العلمي والدرس والتدريس، وبفقده فقد العالم الإسلامي والحوزات العلمية أحد علمائها الكبار المشهود لهم بالعلم الوافر، والعطاء المتميز، وخدمة الدين والمذهب.
وكان الفقيد المرجع الديني آية الله العظمى السيد أبو القاسم الكوكبي التبريزي من كبار المراجع و العلماء في حوزة قم المقدسة ،كما كان المرجع الراحل (قدس سره) أحد المدرسين في الحوزة العلمية بالنجف الأشرف لفترة طويلة. قبل انتقاله واستقراره في مدينة قم المقدسة، كما كان أحد المدرّسين البارزين في بحث الخارج لعلمي الأصول والفقه.
وقد وفقني الله تعالى لزيارته غير مرة في مكتبه العامر بالإيمان والتقوى والعلم النافع في مدينة قم المقدسة، للنهل من علمه الوافر ، وقد كان (رحمه الله) يستقبل زائريه بأخلاق راقية، وروح عطوفة، وابتسامة مشرقة، وترحيب حار ، وكأنه يعرفك أشد المعرفة.
نسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد الكبير بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن، يلهم أهله وذويه ومحبيه وجميع المؤمنين الصبر والسلوان.
و﴿إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ
عبدالله أحمد اليوسف
الحلة- القطيف
الجمعة 20/11/1426هـ
23/12/2005م

20/11/1426
اضف هذا الموضوع الى: