حرمة إشاعة الفاحشة
محرر الموقع - 12 / 11 / 2010م - 7:57 م
نشرت جريدة البلاد ليوم السبت 14 جمادى الآخرة 1425هـ /الموافق 31يوليو 2004م –السنة 75- العدد 17471رأي سماحة الشيخ عبدالله أحمد اليوسف حول تصوير الآخرين خلسة في الحفلات والأعراس ، وهذا هو النص بالكامل كما نشر في الجريدة :
حول الرأي الشرعي عن انتشار ظاهرة تصوير حفلات الاعراس والنساء خلسة بواسطة كاميرا الجوال ومن ثم إشاعتها عبر الانترنت ، وكذلك تصوير الأعمال الفاضحة وإشاعتها أفادنا سماحة الشيخ عبدالله اليوسف أحد علماء الدين والكتاب المهتمين في الشؤون الاسلامية بمحافظة القطيف حيث قال :
إن التشهير بالآخرين وإشاعة الفاحشة باستغلال الأجهزة الحديثة كالهاتف النقال المصور ومن ثم نشر هذه الصور أو اللقطات عبر شبكة الانترنت يمكن النظر إلى ذلك من نا حيتين :
ـ الناحية الأولى : الدينية .
ـ الناحية الثانية : الاجتماعية .
فمن الناحية الدينية أن أي عمل يؤدي إلى التشهير بالآخرين وفضح أسرارهم وإشاعة الفاحشة من أكبرالمحرمات والمعاصي التي يعاقب الله مرتكبيها بالعذاب الاليم . قال تعالى (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة ... الاية ) (( سورة النور 19)) فأي نوع من أنواع التشهير أو العمل على كشف عورات الآخرين فهذا مما نهى عنه الاسلام .
أما من الناحية الاجتماعية فإن مثل هذه الاعمال تؤدي إلى إشاعة الفتنة وغياب الثقة وشيوع الفساد وتشويه صورة المجتمع . ومن ثم تؤدي إلى الاخلال بالأمن الاجتماعي.
14/6/1425
اضف هذا الموضوع الى: