التطوع في سيرة الأنبياء والأئمة..جديد الشيخ اليوسف


      عن دار المرتضى ببيروت صدر لسماحة الشيخ الدكتور عبدالله أحمد اليوسف  كتاب جديد بعنوان: ( التطوع في سيرة الأنبياء والأئمة )، الطبعة الأولى 1432هـ -2011م، ويقع في 88 صفحة من الحجم الوسط.

       يُعد التطوع صفة من صفات الأنبياء والأئمة والأولياء والعلماء، وقد تحدث القرآن الكريم في عدد من آياته الشريفة عن صور  جميلة  من صور تطوع الأنبياء، ولم يقتصر التطوع على مجال واحد، بل شمل مجالات تطوعية متنوعة؛ ككفالة الأيتام، ومساعدة المحتاجين، والوقوف مع الضعفاء والمساكين، وخدمة المصالح العامة للناس، والتقرب إلى الله تعالى بمختلف أنواع العبادات والطاعات.

       وعندما نتصفح سيرة أئمة أهل البيت سنجد أنهم أولوا العمل التطوعي. بمختلف أشكاله وصوره جزءاً مهماً من أدوارهم الاجتماعية واهتماماتهم الإنسانية، ففي حياة كل إمام من أئمة أهل البيت نكتشف قائمة طويلة من الأعمال والإنجازات المهمة في مجال العمل التطوعي والخيري.

       وهذا الكتاب يحاول أن يرصد في فصله الأول ما ورد في القرآن الكريم عن تطوع الأنبياء في مجالات تطوعية مختلفة بصورة موجزة، كي نسير على هديهم، ونقتدي بسيرتهم المشرقة.

        أما الفصل الثاني فيسرد مع شي من التحليل لسيرة أئمة أهل البيت في العمل التطوعي والخيري، بهدف تعريف الأمة بمدى الاهتمام الواسع الذي بذله  أئمة أهل البيت في مجال العمل التطوعي والإنساني، ومن ثم السير على نهجهم والاقتداء بسيرتهم المشرقة في العمل الإنساني النبيل.

 

اضف هذا الموضوع الى:
التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
» التعليقات «4»
abb
[1]
[ K.S.A - DAMMAM ]: 25 / 3 / 2011م - 5:11 م
شكراً لهذا الجهد المميز
م ح م د
[2]
26 / 3 / 2011م - 3:00 ص
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد المبعوث رحمة للعالمين وآله الطيبين الطاهرين وصحبه المنتجبين
أسأل الله أن يمن على أناملك بملامسة أنامل مولى الزمان المهدي المنتظر أرواح العاشقين له الفداء
والله ولي التوفيق
عاشق علي
[3]
[ السعودية - الحلة - القطيف ]: 26 / 3 / 2011م - 6:53 ص
بالتوفيق شيخنا
الله يعطيك ألف عافية
أبو علي
[4]
[ القطيف - الحلة ]: 26 / 3 / 2011م - 9:16 ص
دائما نترقب مؤلفاتك الجديدة والمتجددة يا شيخنا العزيز وهذا هو من مصاديق العالم العامل كالإمام الراحل رضوان الله تعالى عليه