تزامناً مع قرب حلول شهر محرم الحرام
جديد الشيخ اليوسف: مرتكزات المنبر الحسيني المتميز
غلاف كتاب: مرتكزات المنبر الحسيني المتميز، ط 1. 1437هـ - 2016م
غلاف كتاب: مرتكزات المنبر الحسيني المتميز، ط 1. 1437هـ - 2016م

صدر عن منشورات أفكار في بيروت كتاب جديد لسماحة الشيخ الدكتور عبدالله أحمد اليوسف بعنوان: (مرتكزات المنبر الحسيني المتميز ) الطبعة الأولى 1437هـ - 2016م، ويقع في 38 صفحة من الحجم الوسط.

إذ يمثل المنبر بصورة عامة، والمنبر الحسيني بصورة خاصة، وسيلة هامة لإيصال الأفكار والمفاهيم الدينية إلى الناس، وبيان الأصول الاعتقادية والمرتكزات الأخلاقية، وتوضيح الأحكام الشرعية ومقاصدها وعللها، وتفنيد الإشكاليات ورد الشبهات، والإجابة على التساؤلات المثارة بين الفينة والأخرى.

ويعد المنبر الحسيني من أقوى الوسائل التبليغية، وأكثرها تأثيراً في الجمهور، كما يجتذب المنبر -وخصوصاً في العشرة الأولى من شهر محرم الحرام من كل عام- ملايين الناس من مختلف بقاع الدنيا بما لا يستطيع أي ملتقى علمي أو محفل ثقافي أن يجتذب إليه مثل هذا العدد الضخم، ومن مختلف الشرائح والطبقات الاجتماعية.

والمنبر كما هو وسيلة لإيصال الأفكار إلى الناس، كذلك هو رسالة، ولذلك يجب أن نحافظ على مستواه العلمي الرصين، ومضمونه الديني العميق، وأن يقوم الخطباء والعلماء بتبليغ الرسالة بأمانة وشجاعة وحكمة وعلم ومعرفة.

ويتناول هذا الكتاب مجموعة من القواعد والأسس والأساليب والوسائل التي تساهم في جعل المنبر الحسيني منبراً فعالاً ومتميزاً، كما يتطرق لتطلعات الناس وطموحاتهم تجاه المنبر الحسيني المعاصر.

 

اضف هذا الموضوع الى: