الصعود إلى القمة يصدر في طبعته الثالثة
محرر الموقع - 12 / 11 / 2010م - 7:57 م
صدر عن دار أطياف للنشر والتوزيع بالقطيف- السعودية كتاب ( الصعود إلى القمة...دليلك إلى النجاح والسعادة والتفوق) لسماحة الشيخ عبدالله أحمد اليوسف في طبعته الثالثة 1430هـ- 2009م، ويقع في 222 صفحة من الحجم الكبير.
ومما جاء في مقدمة المؤلف قوله:
لماذا يعيش البعض منّا سعيداً في حياته.. بينما يصارع البعض الآخر التعاسة والشقاء؟! لماذا يصل البعض منّا إلى قمة النجاح والسعادة.. بينما يبقى القسم الآخر متعثراً في طريقه وهو يحاول الصعود إلى القمة؟!
وتجيبنا حقائق الحياة، وقوانين الكون، وقواعد العقل والمنطق قائلة: بأن السبب الرئيس وراء نجاح أحدنا أو فشله، سعادته أو شقائه، تقدمه أو تأخّره، هو نفسه ولا أحد غيره...!
فعندما تتحلى بالمميزات التي ينبغي توافرها في كل من يتطلع إلى النجاح، وتسعى نحو الصعود إلى القمة، عندما توفر تلك المميزات في ذاتك فلا بد وأن تتربع على القمة.
ومن أهم تلك المميزات التي يلزم التحلّي بها لكل من ينشد الانضمام إلى (نادي العظماء) هو الفكر العملي.. فمن يبذر أفكاراً ناضجة في عقله، وفي عمله، وفي سلوكه.. أفكاراً إيجابية، واقعية، عملية.. فلا بد وأن يحصد النجاح والسعادة، أما من يغرس أفكاراً سلبية، خيالية، انهزامية.. فعليه ألا يدهش عندما لا يحصد إلا الخيبة والتعاسة والشقاء!
ومن هنا ينبغي التأكيد على حقيقة تأثير نوعية الأفكار التي نحملها على مجمل حياتنا، فالفكر الذي تحمله يوجهك في مسيرتك الحياتية بصورة أوتوماتيكية.
الكتاب يقع في أربعة فصول وهي:
الفصل الأول: قواعد التفوق.
الفصل الثاني: أقصر الطرق إلى القمة.
الفصل الثالث: كيف تصبح عظيماً؟
الفصل الرابع: الحقائق تتكلم.

الجدير بالذكر أن الطبعة الأولى للكتاب صدر عام 1414هـ-1993م عن دار البيان العربي ببيروت، والطبعة الثانية عام 1422هـ-2002م عن مؤسسة الأعلمي ببيروت.
17/5/1430
اضف هذا الموضوع الى: